أطلق النار ابتهاجاً في حفل زفاف فأصاب المصوّر... وهذه عقوبته

أصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي إيلي الحلو، حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة لمدة 7 سنوات بالمتهم "جوزف. ص"، بعدما أدانته بجرم إطلاق النار في حفل زفاف وإصابة مصوّر الحفل بطلقين ناريين في بطنه ورجله، وغرّمته مبلغ إثني عشر مليون ليرة وقضت بإلزامه بتقديم بندقيته خلال مهلة أسبوع تحت طائلة تسديد ضعف ثمنها.
وجاء في الحكم الغيابي الذي أصدرته المحكمة أنّه في 30 حزيران 2017، حوالي الساعة العاشرة ليلاً، وأثناء تواجد المتهم "جوزف. ص" في سهرة زفاف قريبه "شربل. ص" داخل باحة منزل الأخير، أقدم على إطلاق النار من سلاح حربي نوع كلاشنكوف، ما أدى الى إصابة المصوّر في الحفل المدعو "ريمون. م" بطلقين ناريين في بطنه ورجله اليسرى، نُقِل على أثرها الى المستشفى لتلقّي العلاج.

اِقرأ المزيد: أطلق النار ابتهاجاً في حفل زفاف فأصاب المصوّر... وهذه عقوبته

بالفيديو.. قوى الأمن توضح حقيقة الاعتداء على مواطن وسلبه ما يملك

صدر عــن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:
بتاريخ 19/7/2018 نشر أحد حسابات التواصل الاجتماعي "مقطع فيديو" يُظهر عدداً من الشبّان على متن ثلاث دراجات آلية، اثنان منهم يحملان مسدسَين، ويعتديان على أحد المواطنين. ولاحقاً تمّ تداوله عبر تطبيق "الواتساب".
 
يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أن توضح ما يلي:
إن المجموعة التي ظهرت في "الفيديو" كانت موضوع متابعة من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، كونها ناشطة في ترويج المخدرات، وبتاريخي 18 و19/7/2018، تمكنت الشعبة المذكورة من توقيف معظم المشاركين الذين ظهروا في "مقطع الفيديو"، إضافةً إلى توقيف اثنين آخرين، شاركا ولم يظهرا في "الفيديو"، كما والعمل جارٍ لتوقيف آخرَين.
أمّا الموقوفين فهم:

اِقرأ المزيد: بالفيديو.. قوى الأمن توضح حقيقة الاعتداء على مواطن وسلبه ما يملك

قتيل بإشكال قبل ساعات من مهرجانات بعلبك.. إليكم القصة الكاملة!

قبَيل ساعات من انطلاق مهرجانات بعلبك الدولية، التي تكرّم في حفلتها الأولى الراحلة أم كلثوم التي غنّت لبعلبك ومجدها، وبعد اسابيع على انطلاق الخطة الأمنية في بعلبك الهرمل، وعلى بعد عشرات الأمتار من تمركز عناصر الجيش اللبناني في ساحة المطران عند مدخل قلعة بعلبك، سالت دماء جمال الشياح إبن الثلاثين ربيعاً لذنبٍ لم يقترفه سوى أنه يبحث عن لقمة العيش الصعبة في هذا الوطن.
لم تردع الإجراءات الأمنية المتخذة في بعلبك الهرمل، والتي أعطت ارتياحاً لدى الأهالي بسبب انتشار عناصر الجيش اللبناني على الطرقات العامة وفي السوق التجاري وعلى مداخل المدن لا سيما مدينة بعلبك، بعض المخلّين بالأمن من العبث بأرواح الناس وإطلاق النار من دون أي حرمة، لتزهق معها أرواح تبحث عن العيش بكرامة وبتعب الجبين في مدينة ضاقت بها سبل العيش.

اِقرأ المزيد: قتيل بإشكال قبل ساعات من مهرجانات بعلبك.. إليكم القصة الكاملة!

كاد يقتله.. بسبب أفضلية مرور "على الأقدام"!

كاد الشاب إ.ق. أن يدفع حياته ثمناً لخلاف على افضلية المرور «سيراً على الاقدام» داخل أحد الملاهي في محلة الحمرا، حيث عمد السوري أحمد ك. إلى اطلاق النار بإتجاهه من مسافة قصيرة فأصابه في بطنه، لينقل إلى المستشفى حيث اجريت له عملية جراحية وتم استخراج المقذوف الذي أُصيب به.
 
وبجانب البار داخل الملهى، ضبطت دورية من مكتب الحوادث المركزي، مظروفا فارغا من عيار 9 ملم، وقد افاد المدعي الذي أسقط لاحقاً حقوقه الشخصية عن المتهم بأنه لا يعرف الأخير، وأكد على واقعة تعرضه لإطلاق نار من قبله داخل الملهى.

اِقرأ المزيد: كاد يقتله.. بسبب أفضلية مرور "على الأقدام"!

توقيف معتدين بالضرب على مواطن وسرقة سيارته وشخص في المطار ضبطت بحوزته أموال مزوّرة

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ اصدرته انه «بتاريخ 1/04/2018 إعتدى عدة أشخاص بالضرب على أحد المواطنين في محلة تمنين / البقاع، وأقدموا على سرقة سيارته نوع رينو، وفروا الى جهة مجهولة. بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قام بها مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، تمكن من معرفة هوية وأمكنة تواجد الفاعلين، وتوقيفهم بتاريخي 17 و 18/07/2018

اِقرأ المزيد: توقيف معتدين بالضرب على مواطن وسرقة سيارته وشخص في المطار ضبطت بحوزته أموال مزوّرة

شباب بعلبك واقارب المغدور جمال الشياح يعتصمون ويقطعون طرقات بعلبك بعد مقتل الشاب من غير وجه حق

جمال الشياح البالغ من العمر 32 عام والد لطفلين قتل بعد خلاف مع شخص من ال درة بسبب نصب خيمة امام محل المغدور حيث قام درة باطلاق ثلاث رصاصات بصدر الشياح ببرودة ودون اي اعتبار ويذكر ان الحادثة تتزامن مع الليلة الاولى لمهرجانات بعلبك وانتشار كثيف للقوى الامنية والجيش وبالتزامن مع الخطة الامنية المزعومة

اِقرأ المزيد: شباب بعلبك واقارب المغدور جمال الشياح يعتصمون ويقطعون طرقات بعلبك بعد مقتل الشاب من غير وجه حق

إشكال بين قريبين في الفاعور وإطلاق نار يصيب طرفاً ثالثاً ... مطلوب للعدالة!

ليلاً وفي بلدة الفاعور وبسبب خلافات سابقة على خلفية خطف فتاة بقصد الزواج، حصل إشكال بين كل من خالد ب. من جهة وبين ياسر ب. من جهة ثانية تطور إلى تضارب أقدم على إثره خالد على إطلاق النار من سلاح حربي نوع "كلاشنكوف" باتجاه منزل ياسر.
لكن الرصاص أصاب علي .د.ب.  الذي كان يعمل على فض الخلاف بينهما بجرح في رجله، إلا أن علي  لم يدخل إلى أي مستشفى للمعالجة ولم يحصل أي ادعاء.
وتوفرت معلومات أن علي مطلوب للقضاء بجرم شيكات من دون رصيد.

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Sunny

24°C

البقاع

Sunny
Humidity: 57%
Wind: WNW at 22.53 km/h
Monday
Sunny
16°C / 30°C
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
17°C / 31°C
Thursday
Sunny
17°C / 29°C