قوة مخصصة بالاغتيالات تدخل عين الحلوة

القت الاجهزة الامنية الأسبوع الماضي على عنصر من تنظيم "داعش" في وادي خالد بالشمال.
وفي السياق لفتت  في مقال الى ان  التحقيقات مع الداعشي والمعلومات الأوّلية اكتشفت وجود تتمّة له في معلومات مستقاة من داخل مخيّم عين الحلوة، دلّت إلى دخول ما بين ثلاثة الى أربعة عناصر من داعش إليه خلال الأسبوع الماضي كانوا قد قدِموا إلى لبنان من شرق سوريا. وأظهرَت المتابعة الأمنية لسِيَرهم الذاتية أنّهم كانوا في عداد فرقة تابعة لـ"داعش" متخصّصة بالاغتيالات.
وبحسب مصادر أمنية في عين الحلوة، فإنّ دخول العناصر الأربعة الى المخيّم لا يشكّل جزءاً مِن مسلسل حالات الهروب العشوائية التي بدأت تشهدها أخيراً صفوف داعش شرق سوريا في اتّجاه لبنان، بل تمثّل تسرُّباً مخططاً هدفُه تعزيز الخلايا المحترفة لهذا التنظيم داخل البلد.
 
وتوصي هذه المصادر بضرورة التعاطي بذهنية أمنية جديدة مع أيّ حراك ل"داعش" في اتّجاه لبنان، حيث يَجدر مراعاة ارتباطه بالصورة العامة للنشاط الذي سيتبعه التنظيم ضمن استراتيجيته الجديدة التي بدأ بتطبيقها وبدأت تظهر إرهاصاتها الميدانية في ساحات عدة ما يدلّ إلى أنّه لم يدخل مرحلة التلاشي بل إعادة الهيكلة، وما يؤشّر الى انّ استراتيجيته الجديدة تقوم على ثلاثة عناصر:
 
أوّلاً- عدم التثبثِ بالأرض بل المبادرة إلى إدارة حرب عصابات فيها.
 
ثانياً- تنفيذ عمليات إرهابية في مناطق عدة من العالم.
 
ثالثاًـ الرهان على الإفادة من الخلاف الناشب حالياً بين "النصرة" و"القاعدة" لمصلحة استيعاب العناصر التي تخرج منهما.
 
الى ذلك ذكرتانه في 28 من الشهر المنصرم، نشَر تنظيم "داعش" إصداراً مرئياً جديداً، يؤشر إليه خبراء الإرهاب بأنه "الأضخم". وحمل عنوان "لهيب الحرب الى قيام الساعة"، ومدتُه ساعة تقريباً، وتميَّز بجودةٍ إنتاجية عالية وباللغة الإنكليزية، ويعرض مشاهد تبثّ للمرّة الأولى.
 
وأعدّت هذا الإصدار مؤسسة إعلامية مركزية تتبع التنظيم. وتكمنُ استثنائيته، عدا عن ضخامته، في أنّ المؤسسة "الداعشية" التي بثّته قدّمته بصفته أنه يؤسّس لمنهج عملِ التنظيم في المرحلة المقبلة والأساليب التي سيعتمدها، وتقوم على ركيزتين: الأولى إدارة حرب عصابات في المناطق التي يوجد فيها. والثانية خوض عمليات إرهابية ستشكّل أحدَ أساليبه المركزية في المرحلة المقبلة.

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Clear

18°C

البقاع

Clear
Humidity: 74%
Wind: W at 6.44 km/h
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
17°C / 31°C
Thursday
Sunny
17°C / 29°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C