وزير الاتصالات: الانترنت ستكون الأسرع في لبنان!

وعد وزير الإتصالات جمال الجراح، أن "واقع الإتصالات في لبنان سيشهد نقلة نوعية من حيث النوعية والسرعة لجهة تنفيذ خطة مرحلة الـOptical fiber والتي ستكون الأسرع في لبنان".
كلام الجراح جاء خلال حفل تكريمي تخلله غداء أقامه على شرفه رجل الأعمال محمد مرعي من بلدة مدوخا، أقيم في مجمع "مشهور" السياحي في راشيا، بحضور النائبين زياد القادري وأمين وهبي، قائمقامي راشيا نبيل المصري والبقاع الغربي وسام نسبين، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور، الشيخ علي الجناني، المرشح علي الجاروش، آمر سرية قوى الأمن الداخلي في جب جنين العقيد ياسر الميس وآمر الفصيلة النقيب بشير أبو شاهين، آمر سرية درك راشيا النقيب أيمن الورداني، رؤساء بلديات راشيا والبقاع الغربي وفاعليات سياسية وحزبية.
وقال الجراح: "إننا في الوزارة عملنا على شراء أحدث المعدات لنظام الهاتف الهوائي وتم تركيب 68 برجا من أصل 72 برجا، ومع انتهاء تركيب الأبراج والمعدات الخاصة بنظام الـOptical fiber سيكون لدينا أسرع انترنت في لبنان وسنعوض عن معاناة اللبنانيين عامة والمناطق التي كانت تعاني ومنها البقاع الغربي وراشيا خاصة على ما سبق من معاناة في شبكة الإتصالات والانترنت".
أضاف: "في 13 الجاري سنطلق في السراي الحكومي برعاية الرئيس سعد الحريري، مشروع الـOptical fiber الذي يعتبر المشروع الأضخم في لبنان، وسيشمل كامل الأراضي اللبنانية".
وتابع: "الرئيس الحريري مهتم بحاجات البقاع الإنمائية الأساسية واستكمال مشروع تنظيف مجرى نهر الليطاني والأوتستراد العربي وغيرها من مشاريع إنمائية للبقاع".
وكشف عن "زيارة للرئيس الحريري إلى البقاع للوقوف والإطلاع بنفسه على حاجات المنطقة على المستوى الإنمائي، لنقلها إلى مجلس الوزراء وإقرارها، خاصة مشروعي تنظيف مجرى نهر الليطاني واستكمال الأوتستراد العربي".
وفي الشأن الإنتخابي، دعا الجراح إلى "التعاطي مع الإنتخابات النيابية المقبلة بهدوء ومحبة"، وقال: "الإنتخابات تنتهي في السابع من أيار وسنكون مع انطلاقة جديدة واستمرار واستكمال لكل المشاريع التي نعمل وعملنا عليها منذ سنة. كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يقول "ليس المهم من يأتي أو يذهب لكن المهم أن يبقى البلد". فالمسؤولية على الجميع، وخيار الإعتدال الذي ينتهجه الرئيس سعد الحريري واجبنا جميعا أن نقف إلى جانبه، والإعتدال لا بديل منه وعن المصلحة الوطنية، وبدون ذلك لا استقرار ولا نمو اقتصاديا في لبنان".
أضاف: "أنا وزملائي النواب لم نقصر في خدمة المنطقة وأهلها وفق الظروف التي سمحت لنا والظروف التي مر بها البلد، حيث كان البلد بلا رئيس للجمهورية لنحو سنتين ونصف سنة والحكومة معطلة ومجلس النواب مقفلا، وبالتالي كانت المؤسسات الدستورية التي تحرك البلد اقتصاديا وإنمائيا معطلة بحكم تعطيل الحكومة ومجلس النواب، إضافة للأزمات التي تعرض لها البلد من إرهاب وتفجيرات، ومعارك خاضها الجيش اللبناني ضد الارهاب، والذي نثني على تضحياته ونحييه، فقد حمى لبنان واستقراره بدماء الشهداء ليبقى لبنان".
وأكد معرفته بحاجات المنطقة على المستوى الإنمائي والخدماتي والمشاريع الإنمائية والإقتصادية، وقال: "إننا في تيار المستقبل بقيادة وتوجيهات الرئيس سعد الحريري هدفنا الأساسي خدمة منطقتنا وتأمين احتياجاتها وتنميتها، وعندما بحثت مع الرئيس الحريري مشروع توسعة شبكات الهاتف وخطوط الـOptical fiber لتقويتها كانت توجيهاته أن نبدأ بعكار والبقاع وما تمثل هاتان المنطقتان من اهمية للحريري ولما تعانياه من حرمان كبير في الإتصالات كان جوابي: سأبدأ بكل لبنان دفعة واحدة وبنفس اليوم. فقسمت لبنان لعشر مناطق وبدأ العمل فيها".
أضاف: "إن الرئيس الحريري منذ أشهر وهو يحضر لمؤتمرات دولية تساهم في نمو الإقتصاد اللبناني ودعم لبنان، ودعم الجيش اللبناني، وترجمة ذلك تحتاج الى الاستقرار الداخلي اللبناني، وبالتالي علينا تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة بعيدا عن الطائفية والحزبية والسياسية، الأمر الذي يؤدي إلى دعمنا والوقوف إلى جانبنا على المستوى الدولي".
وتطرق الجراح إلى الوضع السياسي الداخلي اللبناني، فثمن "الترفع والمسامحة عند الرؤساء والتي أدت إلى وأد الفتنة التي كان يريد أعداء لبنان وأعداء السلم الأهلي إطلاق شرارة الحرب الأهلية"، وقال: "ما حصل كان خطيرا وخطير جدا، لكن بحكمة القيادات السياسية واللبنانيين، وخاصة حكمة ورؤية رئيس الجمهورية والرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري وتغليبهم المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية، استطعنا التغلب على هذه الأزمة، على أمل ألا تتكرر وألا نعود إلى المجهول والإقتتال وإلى الظلم والتطرف والمذهبية والطائفية. لقد رأينا لبنان في مشهد التلاقي، التلاقي الروحي الإسلامي المسيحي يدا واحدة متكاتفين متضامنين متآلفين ومتحابين، فهذا هو لبنان الذي أسس له الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومسؤوليتنا أن نحمي هذه الشراكة الوطنية وهذا التنوع والإستقرار".

MMIS

إقتصاد

انخفاض في اسعار المحروقات

انخفاض في اسعار المحروقات

انخفض سعر صفيحتي البنزين 98 اوكتان و95 اوكتان والديزل 100 ليرة مع استقرار سعر المازوت. وبموجب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة حددت اسعار المحروقات كالتالي:
النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل تقرير عن زيادة المخزونات الأميركية من الخام بينما زادت توقعات اقتصادية قاتمة التكهنات بانخفاض الطلب على الوقود. وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 72.14 دولار للبرميل عند الساعة 00.21 بتوقيت...
حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

قررت إدارة إحدى الفنادق بولاية أضنة جنوبي تركيا، منح فرصة الإقامة المجانية لثلاثة أيام، لمن يصرف ألف دولار في مصارف الدولة، دعما للعملة الوطنية. وقال مدير الفندق، ثريا كايار، إن هناك واجبات على عاتق الجميع، لمواجهة، الذين يريدون جعل تركيا في وضع صعب....

بلديات

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

وزّعت إحدى البلديات حاويات لفرز النفايات بعدما وزعت كتيّبات وعقدت الندوات لتوعية السُكان إلّا أنها لم تلمس تجاوباً من المواطنين فاضطُرت إلى سحب الحاويات من بعض الشوارع بسبب تجمُّع الحشرات والجرذان، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان أنه "عملا بالمادة 103 من القانون رقم 77 الصادر في 13 نيسان سنة 2018 "قانون المياه" التي أجازت اثبات المخالفات البيئية بموجب محاضر ضبط يحررها رجال الضابطة العدلية او موظفو وزارة الطاقة والمياه اوالمستخدمون المحلفون والمكلفون...
تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني يشمل: 1- إستشارات طبية مع تغطية طبية مجانية في المستشفى لمن يلزمه دخول مستشفى 2- فحص سكر الدم + فحص مخزون السكر+ تخطيط قلب  3- صور شُعاعية للثدي

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 67%
Wind: W at 17.70 km/h
Saturday
Sunny
13°C / 27°C
Sunday
Mostly sunny
12°C / 27°C
Monday
Mostly sunny
12°C / 28°C
Tuesday
Sunny
16°C / 29°C