bt- مطلوب مندوبي إعلان

إمضاء أول نائب على مشروع تثبيت المتعاقدين في الأساسي

 أعلنت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في بيان، أن "النائب خالد الضاهر، وبكل إحساس بوجع المتعاقدين، استقبل اللجنة الفاعلة في دارته بطرابلس أمس الإثنين عند الرابعة عصرا، خلال لقاء استمر أكثر من ساعتين، وافتتحنا السنة الجديدة بأجمل خبر للمتعاقدين، وهو إمضاء النائب خالد الضاهر على اقتراح قانون لاجراء مباراة محصورة وتثبيت جميع المتعاقدين مجاز غير مجاز، مستعان به، إجرائي، فوق السن في التعليم الرسمي الأساسي".

اِقرأ المزيد:  إمضاء أول نائب على مشروع تثبيت المتعاقدين في الأساسي

5 خطوات تجعلكِ أكثر صبراً وحكمة في التعامل مع طفلك!

واحدة من أكثر المشكلات التي يواجهها الآباء والأمهات هذه الأيام، هي مشكلة نفاذ صبرهم في تعاملهم مع أطفالهم الصغار، الأمر الذي ينتج عنه كثير من التبعات والتداعيات التي عادة ما تخلق صدامات ومشكلات نفسية تتراكم وقد تتفاقم مع مرور الوقت.
 
ونقدم فيما يلي لكلّ أب وأم يعانون من تلك الإشكالية 5 نصائح، من شأنها أنْ تغير من واقع حياتهم الأسرية مع أطفالهم خلال عام 2018، بحسب ما نشرها موقع "بوب شوغر":

اِقرأ المزيد: 5 خطوات تجعلكِ أكثر صبراً وحكمة في التعامل مع طفلك!

لم يكن فأراً.. واسمه ليس ميكي! 9 حقائق لا تعرفها عن Mickey Mouse

ربما وقع بعضنا في حب الفئران في طفولته؛ بسبب حبه مشاهدة أفلام ميكي ماوس Mickey Mouse، لكن الأمر الغريب الذي لم نكن نعرفه حينها، أن شخصيتنا المفضلة لم يكن فأراً في بداياته ولا حتى اسمه ميكي!
فيما يلي، نخبرك ببعض الحقائق التي ربما لم تكن تعرفها عن "ميكي ماوس":
 
1- كانت في بداياته أرنباً
قبل أن ينشئ والت ديزني شخصية ميكي ماوس، قدَّم شخصية "أوزوالد الأرنب المحظوظ"، لكنَّ شركة ديزني فَقَدَت حقوق شخصية أوزوالد في نزاعٍ مع شريكها التجاري في شركة Universal الأميركية، بحسب تقرير شبكة CNN الأميركية.
فيما ألهم فقدان والت ديزني الشخصية الأولى التي ابتكرها إنشاء شخصية ميكي ماوس. وإذا تأمَّلت الشخصيتين، فسيمكنك ملاحظة أوجه التشابه بينهما؛ مثل ارتداء السراويل، والآذان الكبيرة، والعيون الواسعة.
 
2- لم يكن اسمه ميكي
كان اسمه في البداية مورتيمور Mortimer، لكنه لم يدم طويلاً؛ إذ تغير إلى ميكي، واختلفت الأسباب حول تغييره، لكن يُرجَّح أن زوجة والت ديزني لم تحب الاسم القديم؛ لذا اضطر ديزني إلى تغييره، بحسب صحيفة Time البريطانية.

اِقرأ المزيد: لم يكن فأراً.. واسمه ليس ميكي! 9 حقائق لا تعرفها عن Mickey Mouse

اياد مرزوق ابن سعدنايل الأول عالميا" في مسابقات الحساب الذهني

إياد نضال مرزوق من بلدة سعدنايل حصل على المركز الأول عالمياً عن فئته بعد مشاركته لاول مرة في المسابقات العالمية بصفة champion of the wolrdوكان قد احتل المركز الاول في بطولة لبنان للحساب الذهني وتأهل للبطولة العالمية للحساب الفوري المنظمة من قبل ال Pama التي جرت في مدينة جوهنسبرغ في ٢٨/١٢/٢٠١٧ لتمثيل لبنان هو و١٨ عبقرياً من لبنان للمشاركة في المسابقة العالمية والتي سيشارك فيها ٥٠٠ بطل دولي تم تصفيتهم من ٦٠ الف تلميذ شاركوا في مسابقات وطنية من مؤسسات وشركات مختلفة في اكثر من ٢٦ دولة حول العالم .

هؤلاء يدمّرونك... إحذر منهم

يحذِّر علماء النفس والاجتماع من وجود الشخصيات السامة في حياتنا مفسرين ذلك بأن الشخصية السامة عبارة عن شخص يحمل جرعة كبيرة من صفة سلبية، كالكذب أو الأنانية، وهو بحكم تعامله يزرع هذه الصفة السلبية في مَن حوله، أو يضرهم بشكل أو بآخر؛ لذا ينصح الخبراء بالابتعاد عن هذه الشخصيات.
وفق موقع "بولد سكاي" للأسرة والصحة، يحذِّر الخبراء من 6 شخصيات سامة يجب على الإنسان تجنبها؛ لأنها يمكن أن تدمر حياته. وهذه الشخصيات هي:
 
1- محبّو السيطرة:
المحبون للسيطرة أشخاص يحاولون تسيير أمور الحياة كما يرون هم. إنهم يريدونك أن تنفذ أفكارهم، ويحاولون توجيه كل شيء وشخص حولهم، بدءا من السيطرة على الحوار، وانتهاء بتوجيهك لعمل ما يناسب مصالحهم الخاصة.

اِقرأ المزيد: هؤلاء يدمّرونك... إحذر منهم

مصطلح "القلب المكسور" حقيقة علمية وليس مجرد وصف.. ماذا تفعل بك الصدمات العاطفية؟

بالتأكيد سمعنا عن شخص ترك حبيبته، أو ابن أهان والديه. كل هذه الأمور تؤدي -عاطفياً- إلى ما نسميه "انكسار القلب".
ويعتقد العديد من الناس أن الآثار السلبية العاطفية لهذه الأمور يمكن أن تزول مع مرور الزمن، مؤمنين بالمثل القائل: "الوقت يشفي كل الجروح". لكن يبدو أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً.
 
مصطلح "القلب المكسور" الذي يستخدمه الناس، والناجم عن سماع الأخبار المزعجة، ليس مجرد أثر عاطفي أو نفسي، لكنه أيضاً أثر عضوي، فانكسار القلب يحدث بالفعل بصورة مادية عند التعرض للصدمات العاطفية.
هذه المتلازمة هي مجرد اسم مستعار لتصوير ما يسمى "متلازمة اعتلال تاكوتسوبو" Takotsubo cardiomyopathy، وهو مصطلح جرت صياغته في أوائل تسعينيات القرن العشرين من قبل الباحثين اليابانيين، والذي يشير إلى ضعف البطين الأيسر، غرفة الضخ الرئيسية في القلب، في رد فعل على التوتر العاطفي الشديد.
 
"تاكوتسوبو" تعني "وعاء الأخطبوط"، التي تدل على الشكل بالإضافة إلى السمك، فيكون البطين الأيسر شبيهاً بشكل رأس الأخطبوط وجداره رقيق مثل جلده. ووفقاً لدراسة حديثة من جامعة أبردين، قد لا يتمكن أولئك الذين يعانون من متلازمة تاكوتسوبو من التعافي على الإطلاق.

اِقرأ المزيد: مصطلح "القلب المكسور" حقيقة علمية وليس مجرد وصف.. ماذا تفعل بك الصدمات العاطفية؟

المنتدى اللبناني في باريس يمنح الفلسطينية عهد التميمي جائزته السنوية للإبداع العربي

منح المنتدى الثقافي اللبناني في باريس الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) جائزته السنوية للإبداع العربي، مطلقا على جائزة العام الحالي "الحرية والسلام". وقال رئيس المنتدى نبيل أبو شقرا رئيس المنتدى إن اختيار عهد جاء "تحية لمستقبل الشعب الفلسطيني ونضال أجياله وأسراه". يذكر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت عهد منذ حوالي أسبوع بعد انتشار فيديو يظهرها وهي تضرب جنديين إسرائيليين في قرية النبي صالح بالضفة الغربية.
منح المنتدى الثقافي اللبناني في باريس جائزته السنوية للإبداع العربي للفلسطينية عهد التميمي ، البالغة من العمر 16 عاما، والتي تحاكم حاليا في إسرائيل بتهمة ضرب جنديين إسرائيليين، مطلقا على هذا التكريم للسنة الحالية اسم "جائزة الحرية والسلام".

اِقرأ المزيد: المنتدى اللبناني في باريس يمنح الفلسطينية عهد التميمي جائزته السنوية للإبداع العربي

إقتصاد

مستثمرون لبنانيون يتملّكون «سبينس» بـ61 مليون دولار

مستثمرون لبنانيون يتملّكون «سبينس» بـ61 مليون دولار

وقّعت مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين اتفاقية لشراء حصّة تزيد على 90% من أسهم مجموعة «سبينس» التي تملك حقوق إدارة واستثمار العلامة التجارية «سبينس» في لبنان وسوريا. قيمة الصفقة، كما تسرّب، بلغت 61 مليون دولار، وهي تتضمن بقاء البريطاني «الإشكالي» مايكل رايت...
الخارجية: اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة

الخارجية: اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة

صدر عن وزارة الخارجية البيان الاتي: "بتوجيهات من وزير الخارجية والمغتربين، ومتابعة سفارة لبنان لدى جمهورية الصين الشعبية، والجهود الحثيثة لرئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية والرئيس الفخري للإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الوزير...
الذهب يلامس أعلى مستوى

الذهب يلامس أعلى مستوى

سجّلت أسعار الذهب أعلى مستوى في ما يزيد على 4 أشهر، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في 3 أعوام مقابل سلة من العملات.   وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 في المئة إلى 1342.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ...

بلديات

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

بعد الوسط التجاري وطريق الشام – قرب السفارة الفرنسية، بلدية بيروت تقوم باستحداث الموقع الثالث في ساحة ساسين في الأشرفية من ضمن مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة. وسيستكمل هذا المشروع ليطال عدة مواقع أخرى في بيروت.
صدر عن بلدية قب الياس وادي الدلم البيان التالي:

صدر عن بلدية قب الياس وادي الدلم البيان التالي:

بناءً للاتصالات التي تمت بين رئيس البلدية الأستاذ جهاد المعلم ومسؤولين في مؤسسة كهرباء لبنان للعمل على استبدال منظم محطة الكهرباء التي تشغل بئر البيضا الذي يغذي البلدة بالمياه والتجاوب السريع مع هذه المتابعة
استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

أخبار الطقس

Cloudy

3°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 90%
Wind: W at 0.00 km/h
Thursday
SP_WEATHER_RAIN_AND_SNOW
2°C / 8°C
Friday
Snow
0°C / 2°C
Saturday
Sunny
-6°C / 6°C
Sunday
Partly cloudy
0°C / 7°C
sq2-farah