حملة عثمان بن عفان للحج والعمرة

لبنان «المتأهّل يواجه هونغ كونغ» اليوم

يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم عند الثامنة من مساء الثلثاء (الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت) في الإستاد الوطني بهونغ كونغ الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، في إطار الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019».والمتوّقع أن تجرى المباراة تحت المطر نظراً لحالة الطقس السائدة في هونغ كونغ منذ يومين. وكان تدرّب المنتخب الأحد تحت امطار غزيزة.
يحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضمّ أكثر من 10 مجنّسين، حشدَ قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً لأهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ إعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين من دون ردّ (28 آذار الماضي)، وتأهّل رسمياً (10 نقاط) الجمعة بعد إسقاط كوريا الشمالية ماليزيا (4 - 1) في بانكوك.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الإثنين، أكّد المدير الفنّي لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على متابعة المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على رغم تأهّلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة».
 
وقال قائد المنتخب حسن معتوق: «برهنّا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصمّمون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مرادنا».
ولفت «رادو» إلى أنّ منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضمّ عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهّل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه.
 
وبالتالي لن تكون المباراة نزهة لا سيما وأنها قد تجرى في ظروف مناخية سيّئة. لكنّ ثقتي كبيرة بلاعبيَّ، وأتمنّى أن يستمتع الجمهور بأداءٍ شيّق من الطرفين»، ولمّح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودّية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأنّ المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.
 
وكان الإجتماع الإداري - الفنّي الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين.
وبحثت شؤون المباراة على مختلف الأصعدة وفق الأنظمة المرعيّة الخاصة بالمسابقة.
 
وسيرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى اللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً).
ويقود اللقاء طاقم حكام يضمّ القطريّين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيَّين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي. ويراقبهم الهندي جون أنطوني دي كوستا.

إقتصاد

مستثمرون لبنانيون يتملّكون «سبينس» بـ61 مليون دولار

مستثمرون لبنانيون يتملّكون «سبينس» بـ61 مليون دولار

وقّعت مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين اتفاقية لشراء حصّة تزيد على 90% من أسهم مجموعة «سبينس» التي تملك حقوق إدارة واستثمار العلامة التجارية «سبينس» في لبنان وسوريا. قيمة الصفقة، كما تسرّب، بلغت 61 مليون دولار، وهي تتضمن بقاء البريطاني «الإشكالي» مايكل رايت...
الخارجية: اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة

الخارجية: اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة

صدر عن وزارة الخارجية البيان الاتي: "بتوجيهات من وزير الخارجية والمغتربين، ومتابعة سفارة لبنان لدى جمهورية الصين الشعبية، والجهود الحثيثة لرئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية والرئيس الفخري للإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الوزير...
الذهب يلامس أعلى مستوى

الذهب يلامس أعلى مستوى

سجّلت أسعار الذهب أعلى مستوى في ما يزيد على 4 أشهر، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في 3 أعوام مقابل سلة من العملات.   وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 في المئة إلى 1342.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ...

بلديات

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

بعد الوسط التجاري وطريق الشام – قرب السفارة الفرنسية، بلدية بيروت تقوم باستحداث الموقع الثالث في ساحة ساسين في الأشرفية من ضمن مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة. وسيستكمل هذا المشروع ليطال عدة مواقع أخرى في بيروت.
صدر عن بلدية قب الياس وادي الدلم البيان التالي:

صدر عن بلدية قب الياس وادي الدلم البيان التالي:

بناءً للاتصالات التي تمت بين رئيس البلدية الأستاذ جهاد المعلم ومسؤولين في مؤسسة كهرباء لبنان للعمل على استبدال منظم محطة الكهرباء التي تشغل بئر البيضا الذي يغذي البلدة بالمياه والتجاوب السريع مع هذه المتابعة
استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

استقبال الأمين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ونحر الخراف في جب جنين

أخبار الطقس

Cloudy

2°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 88%
Wind: SW at 6.44 km/h
Thursday
SP_WEATHER_RAIN_AND_SNOW
3°C / 7°C
Friday
SP_WEATHER_RAIN_AND_SNOW
0°C / 2°C
Saturday
Sunny
-5°C / 5°C
Sunday
Mostly cloudy
0°C / 9°C
IMA