لبنان «المتأهّل يواجه هونغ كونغ» اليوم

يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم عند الثامنة من مساء الثلثاء (الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت) في الإستاد الوطني بهونغ كونغ الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، في إطار الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019».والمتوّقع أن تجرى المباراة تحت المطر نظراً لحالة الطقس السائدة في هونغ كونغ منذ يومين. وكان تدرّب المنتخب الأحد تحت امطار غزيزة.
يحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضمّ أكثر من 10 مجنّسين، حشدَ قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً لأهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ إعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين من دون ردّ (28 آذار الماضي)، وتأهّل رسمياً (10 نقاط) الجمعة بعد إسقاط كوريا الشمالية ماليزيا (4 - 1) في بانكوك.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الإثنين، أكّد المدير الفنّي لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على متابعة المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على رغم تأهّلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة».
 
وقال قائد المنتخب حسن معتوق: «برهنّا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصمّمون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مرادنا».
ولفت «رادو» إلى أنّ منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضمّ عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهّل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه.
 
وبالتالي لن تكون المباراة نزهة لا سيما وأنها قد تجرى في ظروف مناخية سيّئة. لكنّ ثقتي كبيرة بلاعبيَّ، وأتمنّى أن يستمتع الجمهور بأداءٍ شيّق من الطرفين»، ولمّح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودّية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأنّ المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.
 
وكان الإجتماع الإداري - الفنّي الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين.
وبحثت شؤون المباراة على مختلف الأصعدة وفق الأنظمة المرعيّة الخاصة بالمسابقة.
 
وسيرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى اللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً).
ويقود اللقاء طاقم حكام يضمّ القطريّين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيَّين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي. ويراقبهم الهندي جون أنطوني دي كوستا.

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Sunny

23°C

البقاع

Sunny
Humidity: 40%
Wind: WNW at 28.97 km/h
Sunday
Sunny
12°C / 24°C
Monday
Sunny
12°C / 27°C
Tuesday
Sunny
12°C / 29°C
Wednesday
Sunny
15°C / 31°C
diwan alwali square