Sami Library

لبنان «المتأهّل يواجه هونغ كونغ» اليوم

يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم عند الثامنة من مساء الثلثاء (الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت) في الإستاد الوطني بهونغ كونغ الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، في إطار الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019».والمتوّقع أن تجرى المباراة تحت المطر نظراً لحالة الطقس السائدة في هونغ كونغ منذ يومين. وكان تدرّب المنتخب الأحد تحت امطار غزيزة.
يحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضمّ أكثر من 10 مجنّسين، حشدَ قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً لأهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ إعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين من دون ردّ (28 آذار الماضي)، وتأهّل رسمياً (10 نقاط) الجمعة بعد إسقاط كوريا الشمالية ماليزيا (4 - 1) في بانكوك.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الإثنين، أكّد المدير الفنّي لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على متابعة المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على رغم تأهّلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة».
 
وقال قائد المنتخب حسن معتوق: «برهنّا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصمّمون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مرادنا».
ولفت «رادو» إلى أنّ منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضمّ عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهّل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه.
 
وبالتالي لن تكون المباراة نزهة لا سيما وأنها قد تجرى في ظروف مناخية سيّئة. لكنّ ثقتي كبيرة بلاعبيَّ، وأتمنّى أن يستمتع الجمهور بأداءٍ شيّق من الطرفين»، ولمّح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودّية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأنّ المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.
 
وكان الإجتماع الإداري - الفنّي الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين.
وبحثت شؤون المباراة على مختلف الأصعدة وفق الأنظمة المرعيّة الخاصة بالمسابقة.
 
وسيرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى اللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً).
ويقود اللقاء طاقم حكام يضمّ القطريّين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيَّين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي. ويراقبهم الهندي جون أنطوني دي كوستا.

إقتصاد

أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني

أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس النواب، رصد بموجب قانون أقرّه في جلسته التشريعية التي انتهت أمس، دعم القروض الاسكانية لذوي الدخل المحدود بمبلغ مئة مليار ليرة، على أن تضع الحكومة خطة إسكانية خلال 6 أشهر.   ولاقى هذا القانون ردود فعل راوحت بين المعارضة والمحاباة. فإلى جانب...
بالفيديو:فنزويلا اغني دوله نفط وغاز طبيعي

بالفيديو:فنزويلا اغني دوله نفط وغاز طبيعي

وفد كبير إلى الخارج.. واللبنانيون بعجز مالي

وفد كبير إلى الخارج.. واللبنانيون بعجز مالي

إستغربت مصادر دبلوماسية حجم وفد فضفاض الى الخارج فيما يشكو اللبنانيون من عجز مالي وإقتصادي كبير، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية"

بلديات

بالفيديو:شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟واديش لازم يقبض؟

بالفيديو:شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟واديش لازم يقبض؟

شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟ اديش لازم يقبض المختار؟ في رسوم محددة؟ التعرفة موحدة؟ خلونا نكتشف سوا....
أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان "انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني" بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل...
شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

عد ساعات قليلة على سرقة سيارة في محلة شحيم، تمكنت عناصر شرطة بلدية مغدوشة من مطاردة سارق السيارة ومساعدة مخفر صيدا الجديدة في التعرّف على هويته.  وفي التفاصيل أنّ صاحب السيارة "نايف.ح" كان حضر الى مخفر فصيلة شحيم وادعى أنّ سيارته التويوتا التي كان يركنها بالقرب...

أخبار الطقس

Mostly sunny

16°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 76%
Wind: S at 6.44 km/h
Thursday
Sunny
12°C / 27°C
Friday
Sunny
15°C / 27°C
Saturday
Sunny
14°C / 27°C
Sunday
Partly cloudy
15°C / 28°C