Emax w
wbc

لبنان «المتأهّل يواجه هونغ كونغ» اليوم

يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم عند الثامنة من مساء الثلثاء (الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت) في الإستاد الوطني بهونغ كونغ الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، في إطار الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن تصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019».والمتوّقع أن تجرى المباراة تحت المطر نظراً لحالة الطقس السائدة في هونغ كونغ منذ يومين. وكان تدرّب المنتخب الأحد تحت امطار غزيزة.
يحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضمّ أكثر من 10 مجنّسين، حشدَ قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً لأهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ إعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين من دون ردّ (28 آذار الماضي)، وتأهّل رسمياً (10 نقاط) الجمعة بعد إسقاط كوريا الشمالية ماليزيا (4 - 1) في بانكوك.
المؤتمر الصحافي
وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الإثنين، أكّد المدير الفنّي لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على متابعة المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على رغم تأهّلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة».
 
وقال قائد المنتخب حسن معتوق: «برهنّا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصمّمون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مرادنا».
ولفت «رادو» إلى أنّ منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضمّ عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهّل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه.
 
وبالتالي لن تكون المباراة نزهة لا سيما وأنها قد تجرى في ظروف مناخية سيّئة. لكنّ ثقتي كبيرة بلاعبيَّ، وأتمنّى أن يستمتع الجمهور بأداءٍ شيّق من الطرفين»، ولمّح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودّية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأنّ المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.
 
وكان الإجتماع الإداري - الفنّي الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد قمر الدين.
وبحثت شؤون المباراة على مختلف الأصعدة وفق الأنظمة المرعيّة الخاصة بالمسابقة.
 
وسيرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى اللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً).
ويقود اللقاء طاقم حكام يضمّ القطريّين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيَّين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي. ويراقبهم الهندي جون أنطوني دي كوستا.

Sami Library

إقتصاد

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

سجلت أسعار المحروقات انخفاضا كبيرا صباح اليوم، حيث تراجع سعر صفيحتي البنزين الـ 95 أوكتان والـ98 اوكتان 600 ليرة، والديزل 800 ليرة والغاز 300 ليرة وبحسب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، حددت الاسعار كالتالي: - بنزين 95 اوكتان: 23400 ليرة -...
طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

2°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 83%
Wind: SE at 4.83 km/h
Saturday
Sunny
3°C / 12°C
Sunday
Partly cloudy
3°C / 13°C
Monday
Mostly cloudy
0°C / 11°C
Tuesday
Partly cloudy
3°C / 11°C