"أنت أخي" كلمتان تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة.. لبنانيان يشاركان في "رالي داكار"والهدف انساني

كلمتان فقط "أنت أخي" تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة جاد قمير وأنطوان اسكندر في مغامرتهما الأولى ذات الطابع الإنساني في رالي داكار 2018.
قمير واسكندر هما شريكان على صعيد العمل بين بيروت وباريس، لكن شغفهما لاستكشاف نوع فريد من المغامرات دفعهما نحو المشاركة في النسخة الأربعين من رالي داكار، وليس ذلك فسحب، بل سيقدّم الثنائي جميع المبالغ التي يتلقونها للرعاية إلى مؤسسة "أنت أخي" المعنية برعاية الأشخاص المُصابين بإعاقة جسدية.
 
وسيكون قمير واسكندر أول ثنائي لبناني يشارك في الرالي الأعرق في العالم، وبالتالي هذا إنجاز للتاريخ أيضاً، ويأمل الاثنان خوض هذا التحدي بنجاح خلف مقود سيارتهما "بي في 6" النموذجية رُباعية الدفع من تجهيز فريق "سوديكارز ريسينغ" الفرنسي، والتي ستحمل الرقم 395.
هدفهما بالتأكيد هو عبور المراحل الأولي في الكثبان الرملية القاسية في البيرو بنجاح، قبل الانتقال إلى تحدٍ آخر للإنسنان والآلة بالتسابق على ارتفاعات تتخطى الـ 4000 متر عن سطح البحر في بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في كوردوبا الأرجنتينية بعد 14 مرحلة من مختلف أنواع التضاريس القاسية.
 
وعن هذه المشاركة في رالي داكار قال قمير: "كنا نتابع داكار منذ صغرنا واستمرينا بمشاهدة السباق على التلفاز مع الوقت. لسنا سائقين محترفين لكننا ناشطون جداً لناحية القيادة في المسارات الوعرة".
 
وأضاف: "استعدينا لرالي داكار خلال الأشهر الستة الماضية بما فيها مخيّمات تدريب في مرزوقة، المغرب. ولقد تلقينا دعماً كبيراً".
وأكمل: "الأمر الذي يثير قلقي هو الأيام الطويلة والعامل النفسي. القوة الذهنية ستكون بالغة الأهمية. أنطوان قلق حول الكثبان الرملية في البيرو. مهمتنا إنسانية بالتأكيد لكن هدفنا الرئيسي هو إنهاء الرالي".
 
وتنطلق النسخة 40 من رالي داكار في 6 كانون الثاني المقبل في عاصمة البيرو "ليما"، حيث سيتنافس المشاركون بمراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 4500 كلم إضافة إلى مراحل وصل تقدر بـ 4500 كلم، ويعبر الرالي بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في مدينة قرطبة الأرجنتينية في الـ 20 من الشهر نفسه.

إقتصاد

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفع سعر النفط فوق 66 دولارا للبرميل، الجمعة، بدعم من انخفاض الانتاج في ليبيا وتصريحات متفائلة من السعودية عن جهود أوبك لتقليص المخزون العالمي من خلال تقييد الإنتاج.   وتعافى الخام من خسائر كان قد سجلها في وقت مبكر بعد إغلاق حقل "الفيل" النفطي في ليبيا...
الذهب يتخلص من الخسائر

الذهب يتخلص من الخسائر

ارتفع الذهب مرتدا عن أربع جلسات متتالية من الخسائر مع تخلي الدولار عن مكاسب حققها في وقت سابق، على الرغم من أن المعدن الأصفر ما زال منخفضا عن مستواه في بداية الأسبوع. وانخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية، بينما فقدت موجة صعوده من أدنى مستوى في...
في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة. ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل...

بلديات

وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

 تقوم ورش أعمال الصيانة في وزارة الأشغال بمعالجة الانهيار وزحل التربة فور حصوله على طريق عام ترشيش - زحلة بالطرق والوسائل الفنية المناسبة، بناء على الكشف الحسي الذي قام به مسؤولو الوزارة على الموقع المذكور، بناء لتوجيهات وزير الأشغال العامة والنقل يوسف...
بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

أكد مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم، خلال اطلاق مجموعة “اي بلدتي”(e-baldati) برنامجها الإعلامي والتسويقي، أن اللقاء يشكل حافزاً أساسياً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها وزير الإعلام ملحم الرياشي. مضيفاً: “كم...
فنيانوس أبلغ الساحلي توقيع ملف إنارة مدخل الهرمل

فنيانوس أبلغ الساحلي توقيع ملف إنارة مدخل الهرمل

إستقبل وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه، عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي، وابلغه انه وقع ملف انارة مدخل الهرمل ليصار الى تلزيمه في أسرع وقت ممكن، وتناولا الملفات الانمائية المتفق عليها لمنطقة بعلبك الهرمل.

أخبار الطقس

Mostly sunny

8°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 65%
Wind: W at 17.70 km/h
Sunday
Mostly cloudy
2°C / 10°C
Monday
Rain
5°C / 9°C
Tuesday
Partly cloudy
5°C / 10°C
Wednesday
Mostly sunny
3°C / 13°C
Zoya AD 01