AST Academy Ad

10عصائر طبيعية تقاوم البرد والانفلونزا في الشتاء

يعتبر جهاز المناعة، هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض، وعلى رأسها نزلات البرد والانفلونزا، التي تنتشر بصورة كبيرة مع بداية فصل الشتاء، وما يصاحبه من انخفاض درجات الحرارة.
وبعيداً عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.
ونشر موقع “هيلث لاين” المعني بالتقارير العلمية، تقريراً حول أبرز 10 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشأن.
– خليط التفاح والجزر والبرتقال:
يحتوي هذا الخليط الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل (C,A,B6) والبوتاسيوم وحمض الفوليك، التي تفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والانفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.
– البرتقال والغريب فروت:
يعد البرتقال والغريب فروت (الليمون الهندي) مصدران مهمان لفيتامين (C) الذي يكافح البرد والانفلونزا ويعتبر من مضادات الأكسدة التى تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
– عصير الطماطم:
الطماطم من الخضروات المحببة للجميع، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين (A,C)، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.
– مزيج الطماطم والكرفس والكرنب:
يعتبر هذا الخليط مصدر للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين (C,A) وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة الإلتهابات والأمراض.
– مزيج البنجر والجزر والزنجبيل والكركم:
يحتوي هذا المزيج على أربعة من أهم الخضروات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائها على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامينات (A,C,E) التى تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الانفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.
– مزيج الفراولة والمانجو:
يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والانفلونزا وخاصة لكبار السن.
– عصير البطيخ:
يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دورا في تخفيف وجع العضلات والحد من الشعور بالإجهاد والتعب وتخفيف أعراض الانفلونزا خصوصاً لكبار السن، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة.
– مزيج الكيوي والفراولة والنعناع:
يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات (A,C,B6)، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحية.
– عصير بذور القرع العسلي:
هذا العصير الذي نحصل عليه من القرع العسلي، لا يعزز كفاءة الجهاز المناعي وحسب؛ بل له فوائد صحية كبيرة جداً، حيث يساعد في صحة العظام، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات، بالإضافة إلى صحة الجهاز البولي، وصحة البروستاتا، والصحة النفسية حيث يزيد من معدل إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يعرف بهرمون السعادة.
– مزيج السبانخ والخس والكرنب
يعد هذا الخليط مصدر هام جدًا للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين (B6) الذي يلعب دورًا مهمًا في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.

Sami Library

إقتصاد

توقف المعاملات الجمركية عند الحدود الشمالية مع سوريا.. ما السبب؟

توقف المعاملات الجمركية عند الحدود الشمالية مع سوريا.. ما السبب؟

اشتكى المخلصون الجمركيون من توقف المعاملات الجمركية عند الحدود الشمالية مع سوريا نتيجة عدم وجود كشاف جمركي مسؤول عن كشف البضائع وجمركتها
القروض السكنية "مش ماشي الحال".. مصرف لبنان يعيد الدعم آخر السنة ولكن

القروض السكنية "مش ماشي الحال".. مصرف لبنان يعيد الدعم آخر السنة ولكن

في آخر جلسة نيابية عامة إعتبرت السلطة التشريعية أنّها حقّقت إنجازًا إسكانيًا، بفتح إعتماد بقيمة 100 مليار ليرة لبنانية لدعم القروض السكنية لذوي الدخل المحدود، على أن تضع الدولة سياسةً إسكانيةً خلال ستة أشهر. مرّ حوالي شهر على "الإنجاز الكبير" من دون أيّ...
ارتفاع في أسعار المحروقات

ارتفاع في أسعار المحروقات

سجَّلت أسعار المحروقات ارتفاعًا جديدًا في سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 100 ليرة والدّيزل 300 ليرة، واستقرار سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان.

بلديات

بعد شتوة أمس وغرق الطرقات.. وزارة الأشغال توضح وتحدد الجهة المسؤولة

بعد شتوة أمس وغرق الطرقات.. وزارة الأشغال توضح وتحدد الجهة المسؤولة

أصدر المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال البيان الآتي: "مع إقتراب بدء موسم الشتاء والهطول الكثيف للأمطار في مختلف المناطق اللبنانية، وحيث أنه قد سبق للوزارة أن أعلنت ولأكثر من مرة عن الخطوات والتدابير التي إتخذتها لتعزيل وتنظيف...
بعد فياضنات أمس.. أعمال وزارة الأشغال مستمرة في اللبوة وفي المناطق كافة

بعد فياضنات أمس.. أعمال وزارة الأشغال مستمرة في اللبوة وفي المناطق كافة

تواصل الورش الفنية وآليات وزارة الأشغال العامة والنقل منذ مساء أمس وحتى اليوم، على رفع الأضرار وفتح الطرق وتعزيلها من الترسبات الوحلية والصخرية وتنظيف المجاري المائية في البقاعين الاوسط والشمالي، بناء على توجيهات وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف...
في خطوة مميزة وغير مألوفة في لبنان... بلدية تتكفل بمساعدة طلاب "الضيعة" في دفع رسم التسجيل في الجامعة اللبنانية

في خطوة مميزة وغير مألوفة في لبنان... بلدية تتكفل بمساعدة طلاب "الضيعة" في دفع رسم التسجيل في الجامعة اللبنانية

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للافتة معلقة في بلدة منيارة (عكار) تعلن فيها البلدية عن تكفلها بمساعدة الطلاب في البلدة في دفع رسوم الجامعة اللبنانية: "إلى طلابنا الأحباء في الجامعة اللبنانية تعلن بلدية منيارة عن مساعدتها في دفع رسم التسجيل  
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Mostly cloudy

17°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 74%
Wind: W at 8.05 km/h
Sunday
Partly cloudy
12°C / 20°C
Monday
Partly cloudy
11°C / 23°C
Tuesday
Partly cloudy
12°C / 22°C
Wednesday
Mostly cloudy
14°C / 22°C