10عصائر طبيعية تقاوم البرد والانفلونزا في الشتاء

يعتبر جهاز المناعة، هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض، وعلى رأسها نزلات البرد والانفلونزا، التي تنتشر بصورة كبيرة مع بداية فصل الشتاء، وما يصاحبه من انخفاض درجات الحرارة.
وبعيداً عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.
ونشر موقع “هيلث لاين” المعني بالتقارير العلمية، تقريراً حول أبرز 10 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشأن.
– خليط التفاح والجزر والبرتقال:
يحتوي هذا الخليط الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل (C,A,B6) والبوتاسيوم وحمض الفوليك، التي تفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والانفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.
– البرتقال والغريب فروت:
يعد البرتقال والغريب فروت (الليمون الهندي) مصدران مهمان لفيتامين (C) الذي يكافح البرد والانفلونزا ويعتبر من مضادات الأكسدة التى تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
– عصير الطماطم:
الطماطم من الخضروات المحببة للجميع، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين (A,C)، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.
– مزيج الطماطم والكرفس والكرنب:
يعتبر هذا الخليط مصدر للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين (C,A) وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة الإلتهابات والأمراض.
– مزيج البنجر والجزر والزنجبيل والكركم:
يحتوي هذا المزيج على أربعة من أهم الخضروات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائها على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامينات (A,C,E) التى تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الانفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.
– مزيج الفراولة والمانجو:
يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والانفلونزا وخاصة لكبار السن.
– عصير البطيخ:
يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دورا في تخفيف وجع العضلات والحد من الشعور بالإجهاد والتعب وتخفيف أعراض الانفلونزا خصوصاً لكبار السن، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة.
– مزيج الكيوي والفراولة والنعناع:
يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات (A,C,B6)، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحية.
– عصير بذور القرع العسلي:
هذا العصير الذي نحصل عليه من القرع العسلي، لا يعزز كفاءة الجهاز المناعي وحسب؛ بل له فوائد صحية كبيرة جداً، حيث يساعد في صحة العظام، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات، بالإضافة إلى صحة الجهاز البولي، وصحة البروستاتا، والصحة النفسية حيث يزيد من معدل إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يعرف بهرمون السعادة.
– مزيج السبانخ والخس والكرنب
يعد هذا الخليط مصدر هام جدًا للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين (B6) الذي يلعب دورًا مهمًا في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.

MMIS

إقتصاد

أبي خليل: تعثر مسألة الباخرة التركية سببه ارتفاع سرعة الهواء

أبي خليل: تعثر مسألة الباخرة التركية سببه ارتفاع سرعة الهواء

عقد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل مؤتمرا صحافيا عن الباخرة التركية وملف الكهرباء، وقال: "إنه تم تشكيل لجنة وزارية عام 2014 درست عروض الشركات وقررت أن يكون سعر الكيلوواط 12.5 سنتا".
الباخرة التركية مُنعت من دخول معمل الجية.. لعدم وجود ترخيص لها

الباخرة التركية مُنعت من دخول معمل الجية.. لعدم وجود ترخيص لها

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّه جرى منع الباخرة التركية المخصّصة لتوليد الطاقة الكهربائية منعت صباح اليوم، الإثنين، من الدّخول إلى حرم معمل الجية الحراري، لربطها بشبكة المعمل، وذلك بعد أن استكملت كلّ التجهيزات التقنية والفنية لدخولها.
مزارعو البندورة والخيار رموا محاصيلهم في سوق الفرزل بسبب منافسة البضائع الأجنبية المهربة

مزارعو البندورة والخيار رموا محاصيلهم في سوق الفرزل بسبب منافسة البضائع الأجنبية المهربة

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن عددا من المزارعين أقدموا على رمي محاصيلهم الزراعية في سوق الفرزل، وذلك في ظل استمرار تدفق الانتاجات الزراعية السورية إلى الأسواق الزراعية.

بلديات

دعوة حضور لوضع حجر الأساس للمستشفى الحكومي الجامعي في جب جنين

دعوة حضور لوضع حجر الأساس للمستشفى الحكومي الجامعي في جب جنين

قام اتحاد بلديات البحيرة بإنجاز كامل الحفريات المطلوبة لموقع بناء المستشفى الحكومي الجامعي في جب جنين حيث سيقوم الدكتور قبلان قبلان اليوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف بإذن الله بوضع حجر الأساس. بعد موافقة مجلس بلدية جب جنين على الطلب المقدم من...
القضاء استمع إلى مالكي مياه رأس العين ومزارعي البساتين في دعواهم بحق مياه البقاع

القضاء استمع إلى مالكي مياه رأس العين ومزارعي البساتين في دعواهم بحق مياه البقاع

استمع القاضي المدني المنفرد أحمد محمود الذي ينظر في الأمور المستعجلة، في قصر عدل بعلبك، إلى مالكي مياه نهر رأس العين مزارعي بساتين بعلبك، في الدعوى المقامة من قبلهم ضد مؤسسة مياه البقاع لتسبب آبارها، خصوصا البئر الذي حفرته ضمن حرم مبنى المؤسسة في...
إنشاء أكبر وأول حديقة مائية في صيدا

إنشاء أكبر وأول حديقة مائية في صيدا

أعلنت بلدية صيدا، في بيان، ان رئيسها رئيس إتحاد بلديات صيدا - الزهراني، المهندس محمد السعودي زار مع وفد من جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا برئاسة عضو المجلس البلدي في صيدا كامل كزبر، قائد الجيش العماد جوزاف عون لشكره على "مبادرة قيادة الجيش لجهة دعم...

أخبار الطقس

Sunny

21°C

البقاع

Sunny
Humidity: 49%
Wind: S at 6.44 km/h
Wednesday
Sunny
16°C / 29°C
Thursday
Sunny
16°C / 29°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C
Saturday
Mostly sunny
15°C / 25°C