bt- مطلوب مندوبي إعلان

تعرفوا على 5 خضراوات تصبح صحية أكثر بعد طهيها

يُعتبر تناول مجموعة متنوعة من الخضروات التي طُهيت من أكثر الأشياء أهمية، وفي بعض الأحيان يكون تناول الخضروات المطهية أفضل من النيئة. وتقول اختصاصية التغذية، آيمي كيتينغ، "يسود الاعتقاد بأن الخضراوات المطهية تحتوي على عناصر غذائية أقل من تلك الطازجة، ولكن هذا ليس هو الواقع دائماً". وتضيف، "إن العديد من العناصر الغذائية في الفواكه والخضروات مُحاطة بجدران الخلايا، وتسمح عملية الطهي بإطلاق تلك العناصر الغذائية وبذلك يستطيع الجسم امتصاصها بسهولة أكبر".
فيما يلي خمسة أطعمة يجب طبخها قبل تناولها.
الجزر
تُنشط عملية الطهي الكاروتينات المقاومة للسرطان، وهي العناصر الغذائية المسؤولة عن ذلك التدرج، من اللون البرتقالي في هذا النوع من الخضروات. وقد جدت دراسة أُجريت عام ٢٠٠٨، في مجلة كيمياء الأغذية الزراعية، أن طهي الجزر حتى يصبح ليناً، أدى إلى زيادة تركيز الكاروتينات بنسبة ١٤ في المئة. ولكن من الأفضل عدم قلي الجزر، لأن ذلك يسبب انخفاض في مستويات الكاروتينات بنسبة ١٣٪.
للحصول على أعلى قدر من الفوائد الغذائية، يُغلي الجزر كاملاً قبل التقطيع. يحافظ الطهي بهذه الطريقة على العناصر الغذائية المهمة، ويحميها من الذوبان في ماء الطهي. بالإضافة إلى أنه بمجرد طهيه سيكون من السهل تقطيعه.
فطر عيش الغراب
يحتوي كوب من الفطر الأبيض المطهي، على حوالي ضعف العناصر الغذائية الموجودة في غير المطهي، مثل البوتاسيوم اللازم لبناء العضلات، والنياسين الصحي للقلب، والزنك المُعزز للمناعة، والمغنيسيوم المُقوي للعظام. وهذا وفقاً لقاعدة بيانات العناصر المغذية، التابعة لوزارة الزراعة. وعلى الرغم من أن الفطر يعتبر صالحاً للأكل، إلا أنه في بعض الأحيان يُمكن أن يحتوي على كميات صغيرة من السموم، والتي يمكن التخلص منها خلال عملية الطهي.
والفطر مثل الإسفنج في امتصاص الدهون، لذلك لا ينصح بوضع كمية كبيرة من الزيت. ولأن الفطر ينتج الكثير من الماء عند الطهي، يفضل عدم وضع قطع كثيرة في المقلاة، وتركه يُطهى ببطء.
السبانخ
هذه الأوراق الخضراء مُحملة بالعديد من العناصر الغذائية، ولكن يمكن للجسم امتصاص المزيد من الكالسيوم والحديد، إذا تمّ تناوله مطهياً. ويرجع السبب في ذلك، إلى أن السبانخ يحتوي على حمض الأكساليك، الذي يمنع امتصاص الحديد والكالسيوم، ولكنه يتحلل عند درجات الحرارة العالية. وجدت دراسة أن طهي السبانخ بسرعة في الماء المغلي، ثم وضعه في الماء البارد، يؤدي في المتوسط إلى انخفاض محتوى الأكسالات بنسبة ٤٠٪، وهو أكثر فعالية من الطهي في المقلاة أو وعاء الضغط.
الهليون
وَجدت دراسة في المجلة الدولية لعلوم وتكنولوجيا الأغذية، أن طهي سيقان الهليون يزيد من تركيز ستة عناصر غذائية موجودة بداخلها، بما في ذلك مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان، بأكثر من ١٦٪ . ووجدت دراسة أخرى في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، أن طهي الهليون يُضاعف مستوى نوعين من حمض الفينول، والتي أشارت بعض الدراسات الى قدرته على خفض معدلات السرطان.
البندورة
سواء أُعدَت البندورة في الفرن، أو تم قليها، أو حتى طهيها في صلصة المعكرونة، فإن الحرارة تزيد من تركيز مادة الليكوبين، وهي مادة كيميائية نباتية ترتبط بانخفاض معدلات السرطان وأمراض القلب. وهي المادة التي تُكسب البندورة لونها الوردي. ووفقاً لدراسة بارز أُجريت سنة ٢٠٠٢، ثبت أن طهي الطماطم لمدة ٣٠ دقيقة، عَزز مستويات الليكوبين القابل للامتصاص بنسبة ٣٥٪. وعلى الرغم من أن الطبخ قلل من محتوى فيتامين C، إلا أن الدراسة وجدت زيادة في القدرة الإجمالية لمضادات للأكسدة المقاومة للأمراض بنسبة ٦٢٪.

إقتصاد

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 200 ليرة و95 أوكتان 200 ليرة ،  كما ارتفع سعر المازوت 300 ليرة واستقرار سعر قارورة الغاز .
عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

خسرت عملاق التكنولوجيا "أبل" ما يقرب من 60 مليار دولار من قيمتها السوقية في نحو 48 ساعة بعد أن أعلنت شركة "تايوان سيميكوندكتور" لأشباه الموصلات -أكبر مورد لشركة "أبل"- عن تحديث لنتائج أعمالها عن الربع المالي الثاني، وأوضحت أن إيراداتها تضررت من الطلب على الجوال.
خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير

بلديات

بالصور:ضبط مستودعات بيع مواد غذائية فاسدة

بالصور:ضبط مستودعات بيع مواد غذائية فاسدة

تنفيذاً للدور المطلوب من البلديات لجهة مراقبة محلات ومستودعات بيع المواد الغذائية، وفي ضوء المراقبة اليومية التي يقوم بها فريق عمل الرقابة الصحية وسلامة الغذاء، تم ضبط ثمانية أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في مستودعات "الناطور".
بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قراراً بتمديد العمل بالإفادات الصادرة عن شركة "فال" خلال العام 2017 لمرة واحدة واستثنائية،
بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  

أخبار الطقس

Cloudy

16°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 58%
Wind: E at 11.27 km/h
Thursday
Scattered showers
11°C / 19°C
Friday
Rain
9°C / 17°C
Saturday
Rain
8°C / 17°C
Sunday
Partly cloudy
9°C / 20°C