أطعمة تساعد على الشفاء من حالات المرض الشائعة

نوع المشكلة الصحية التي تشكو منها يحدد الطعام المناسب لك، بغض النظر عمّا تفضله أو لا تستسيغه. فعندما تكون مريضاً آخر شيء تود أن تفعله هو أكل طعام يزيد تدهور الحالة. إليك ما تحتاج معرفته عن الأطعمة المناسبة لحالات المرض الشائعة:
الإسهال: تسبب فيروسات المعدة الإسهال إلى جانب عوامل أخرى عديدة، مثل مرض كرون والتهاب القولون. إذا استمرت أعراض الإسهال أكثر من أسبوعين، وظهرت علامات الجفاف، أو كان الإسهال مصحوباً بارتفاع الحرارة عليك زيارة الطبيب.
أفضل الأطعمة للإسهال: الموز، والعصائر، والأرز، وعصير التفاح، والخبز المحمّص، ودقيق الشوفان، والبطاطا المسلوقة، والمقرمشات، والدجاج المشوي أو الديك الرومي بدون جلد.
أسوأ الأطعمة للإسهال: الحلوى المصنّعة خاصة التي تحتوي على مُحليات اصطناعية لأنها غير قابلة للهضم وتؤدي إلى الإسهال، والأطعمة المسببة للغازات، وتشمل البصل والتفاح، والقرنبيط، والكرنب، والفول، والأليان، ومشروبات الكافيين، وبالطبع المشروبات الكحولية.
 
الإمساك: عند الإصابة بالإمساك يحتاج الجسم أطعمة غنية بالألياف، مثل الخضروات، والحبوب الكاملة لتحفيز عملية الهضم..
أفضل الأطعمة للإمساك: الخبز الأسمر، والمكسرات، والفول، والخوخ، ودقيق الشوفان، وبذور الكتان، والقرنبيط، والكمثرى، والتفاح، إلى جانب شرب 6- 8 أكواب من الماء يومياً.
أسوأ الأطعمة للإمساك: الشوكولا، ومنتجات الألبان، ومكملات الحديد، والأدوية المسكّنة، ومضادات الاكتئاب.
 
الغثيان: من أفضل الأطعمة للغثيان: المقرمشات، والمعجنات، وتناول كميات صغيرة من الخبز المحمّص الجاف أو الحبوب، وشرب الزنجبيل والليمون (الحامض)، أو النعناع مع شرائح الليمون.
أسوأ الأطعمة للغثيان: الأطعمة الدهنية، والحارّة، ومشروبات الكافيين، والمشروبات الغازية، والكحوليات
صعوبة البلع: إذا كان لديك التهاب في الحلق تحتاج أطعمة مهدئة للألم.
أفضل الأطعمة لالتهاب الحلق: الشاي والنعناع الفاتر وليس الساخن، ويمكن إضافة عسل مانوكا لخصائصه المفيدة لالتئام الجروح، والبطاطا المهروسة، واللبن، والبيض المخفوق.
أسوأ الأطعمة لالتهاب الحلق: العصائر الحمضية، والمكسرات، والسوائل الساخنة، ورقائق البطاطس، وعصير البرتقال والعنب والليمون، والخضروات النيئة.
 
الصداع: أفضل الأطعمة للصداع: المياه والسوائل، والجرعات الصغيرة من الشاي والقهوة على الرغم من احتوائها على الكافيين الذي يزيد الجفاف، إلا أن الجرعة القليلة تخفف ألم الصداع.
أسوأ الأطعمة للصداع: الصلصات خاصة الصويا، والجبن خاصة المالح أو القديم، والشوكولا، والهوت دوغ، واللحوم الباردة، والفواكه الجافة.
 

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...
أزمة المياه في مجدل عنجر تتفاقم.. إمّا الحلّ وإما التصعيد!

أزمة المياه في مجدل عنجر تتفاقم.. إمّا الحلّ وإما التصعيد!

عقد رئيس بلدية مجدل عنجر – زحلة سعيد ياسين مؤتمراً صحافياً في مقرّ البلدية تطرّق فيه إلى "الإهمال المتواصل من "مصلحة مياه شمسين" وعدم إكتراثها في تقديم الحلول لمشاكل مياه الشّفة في بلدة مجدل عنجر، وانقطاع المياه بشكل منذ نحو شهر ونصف، بالرغم من المراجعات المستمرة...

أخبار الطقس

Clear

12°C

البقاع

Clear
Humidity: 90%
Wind: SW at 6.44 km/h
Friday
Sunny
13°C / 26°C
Saturday
Sunny
12°C / 23°C
Sunday
Sunny
12°C / 25°C
Monday
Sunny
13°C / 28°C
diwan alwali square