آبل تستعيد مكانتها بالاجهزة القابلة للارتداء..

استعادت شركة آبل مكانتها كأكبر منتج للأجهزة القابلة للارتداء في العالم، وخصوصاً الساعات الذكية القابلة للارتداء حول المعصم، وذلك نتيجة لتفوق الجيل الجديد Series 3 من ساعتها الذكية Apple Watch التي تأتي مع إمكانية الاتصال الخلوي، وتستند هذه المعلومات على بيانات أحدث تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys، حيث تمكنت آبل من شحن 3.9 مليون ساعة ذكية في الربع الثالث من عام 2017.
 
ويبدو أن الجيل الجديد من الساعة الذكية أثر بشكل كبير على المبيعات، وذلك على الرغم من أن الجيل الجديد توفر للبيع قبل 10 أيام من نهاية الربع الثالث، حيث ساهم الجيل الجديد من الساعة الذكية المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي بحوالي 800 ألف ساعة ذكية من أصل 3.9 مليون ساعة ذكية قامت آبل بشحنها خلال الربع الثالث من عام 2017، وساعدت هذه الأرقام على حصول شركة آبل على حصة سوقية بلغت 23 %.
وتمكنت شركة شاومي Xiaomi بحسب التقرير من شحن 3.6 مليون جهاز ذكي قابل للارتداء، كما تمكنت شركة فيتبيت Fitbit من شحن 3.5 مليون جهاز ذكي قابل للارتداء، مما شكل زيادة من حيث عدد الشحنات بالنسبة لكلا الشركتين، وتجدر الإشارة إلى أن شركتا شاومي وفيتبيت تبيعان أربطة ذكية قابلة للارتداء، في حين تبيع آبل ساعة ذكية فعلية، مما يجعلها تهيمن على هذا السوق في هذه المرحلة.
 
وتعتبر أرقام شركة أبحاث السوق كاناليس بمثابة أخبار سيئة بالنسبة لشاومي وفيتبيت، حيث أنه على الرغم من تحقيق الشركات نمو هذا العام، لكن سوق الأربطة الذكية القابلة للاتداء انخفض بنسبة 2% ليصل إلى 17.3 مليون جهاز تم شحنه في هذا الربع، ويعود ذلك إلى الانخفاض الكبير في مبيعات الأربطة الذكية القابلة للاتداء، وتمتنع شركة آبل في المقابل عن توفير أرقام مبيعات لساعتها الذكية القابلة للارتداء.
 
وكانت شركة آبل قد كشفت أثناء الإعلان عن نتائج أعمالها المالية للربع الرابع من سنة 2017 بأن الأعمال المتعلقة بالأجهزة القابلة للاتداء، بما في ذلك منتجات Apple Watch وAirPods وأجهزة Beats، ارتفع بنسبة 75 % على أساس سنوي، وأشار تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة بأن مبيعات ساعة آبل الذكية قد ارتفعت بنسبة 50 % بالمقارنة مع مبيعاتها خلال الربع الأول من السنة المالية 2017 للشركة.

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Clear

18°C

البقاع

Clear
Humidity: 74%
Wind: W at 6.44 km/h
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
17°C / 31°C
Thursday
Sunny
17°C / 29°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C