قريباً وداعاً لحقن الأنسولين ..

من المنتظر أن تبدأ الإمارات العربية، في يناير المقبل، استخدام تقنية جديدة لعلاج السكري بزرع قطعة معدنية تحت الجلد تكفي لتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين بكمية كافية لمدة عام وتعتمد الإمارات العربية هذه التقنية بعد أن أثبتت نجاعتها في كل من الولايات المتحدة والصين، وأجازتها هيئة الغذاء والدواء الأميركية.
وتتمثل التقنية في زرع قطعة “بلاتينيوم” بحجم عود الثقاب، ولا يتعدى طولها 5 سنتيمترات تحت الجلد، ويستمر عملها مدة عام، ويتم بعدها استبدالها بقطعة أخرى تغني مرضى السكري عن استخدام الأدوية والحقن يوميا.
ويقول الدكتور عبد الرزاق المدني رئيس جمعية الإمارات للسكري، إن الطريقة الجديدة لا توقف حقن الأنسولين العادية فحسب، بل تمنع تقدم المرض وتطوره، ما قد ينقذ مرضى السكري من الإصابة بمضاعفات المرض مثل العمى أو بتر الأطراف مع التقدم بالعمر.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن بدء استخدام هذه التقنية خلال انعقاد المؤتمر العالمي للسكري الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي، في الفترة ما بين 4 إلى 8 ديسمبر المقبل، بحضور10 آلاف مشارك من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد.وأشار الدكتور المدني إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الكشف عن أحدث مضخة لأنسولين الأطفال والتي تتوقف عن ضخه فور انخفاض السكر لدى الطفل، ما يجنبه غيبوبة السكر الخطيرة والتي تؤدي لمضاعفات قد تصل إلى الوفاة في حال تأخر تقديم العلاج.
التيار

إقتصاد

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 200 ليرة و95 أوكتان 200 ليرة ،  كما ارتفع سعر المازوت 300 ليرة واستقرار سعر قارورة الغاز .
عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

خسرت عملاق التكنولوجيا "أبل" ما يقرب من 60 مليار دولار من قيمتها السوقية في نحو 48 ساعة بعد أن أعلنت شركة "تايوان سيميكوندكتور" لأشباه الموصلات -أكبر مورد لشركة "أبل"- عن تحديث لنتائج أعمالها عن الربع المالي الثاني، وأوضحت أن إيراداتها تضررت من الطلب على الجوال.
خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير

بلديات

بالصور:ضبط مستودعات بيع مواد غذائية فاسدة

بالصور:ضبط مستودعات بيع مواد غذائية فاسدة

تنفيذاً للدور المطلوب من البلديات لجهة مراقبة محلات ومستودعات بيع المواد الغذائية، وفي ضوء المراقبة اليومية التي يقوم بها فريق عمل الرقابة الصحية وسلامة الغذاء، تم ضبط ثمانية أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في مستودعات "الناطور".
بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قراراً بتمديد العمل بالإفادات الصادرة عن شركة "فال" خلال العام 2017 لمرة واحدة واستثنائية،
بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  

أخبار الطقس

Cloudy

16°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 58%
Wind: E at 11.27 km/h
Thursday
Scattered showers
11°C / 19°C
Friday
Rain
9°C / 17°C
Saturday
Rain
8°C / 17°C
Sunday
Partly cloudy
9°C / 20°C