عائلةٌ تستقبل مفاجآت مُتتالية... وطبيبٌ لبنانيٌّ في الواجهة

ما حصل مع هذه العائلة هو أشبهُ بحُلمٍ جميلٍ يراود الكثير من الاباء والامّهات الذين يطمحون بتكوين عائلة كبيرة تحتضن بعضها البعض، وتملأ البيت حبّاً وعطفاً وضجيجاً بالحياة.
بدأت القصّة منذ 10 سنوات عندما تعرّف روبرت على نيا، من ولاية ميريلاند الاميركيّة، في صدفة جمعت بهما في مكان عمل أصدقاء مشتركين لهما، فاشتعلت شرارة الحبّ من النّظرة الاولى.وبعد سنواتٍ، أقدما على خطوة الزّواج بعدما أنجبا أوّل طفلٍ لهما شاي، وسرعان ما علما أنّهما بانتظار توأمٍ من الذّكور، فكان فرحهما عظيماً جدّاً.
لكنّ المفاجأة المدوّية أتت بعد سنتين، حين علم الوالدان، أنّ 3 أطفال سينضمّون الى العائلة قريباً، فترك هذا الخبر الجميل حالة من الذّهول والصّدمة في العائلة، لانّ هذا كان آخر ما توقّعاه.
طبيب نيا، الدكتور رامي طبّارة، وهو لبنانيّ الاصل، كشف أنه صادف حالة واحدة مشابهة لحالة نيا وروبرت خلال 10 سنوات من عمله، مؤكّدا أنّ ما حصل معهما يحصل مرّة من بين ألف حالة ولادة.
وأشار الطبيب اللبناني الى أنه من النّادر جدّاً أن تحمل الامّ بثلاثة أطفال بعد توأم، موضحاً أن عوامل عدّة تلعب دوراً مهمّا في الحصول على توأم أو ثلاثة أطفال أو أكثر كالطول والعمر والعرق والعنصر الوراثي.
 
تؤكّد نيا أنها في حالة من الصّدمة الجميلة، لكنّها أيضا ممتنّة للنّعم الكثيرة التي حظيت بها هي وزوجها، خصوصاً وأنّ العديد من الازواج يعانون للحصول على أطفال.
في شهر آذار المقبل، ستنضمّ 3 فتيات الى هذه العائلة، فتصبح المعادلة فيها جميلة، 3 ذكور و3 إناث ووالدان يعشقان حياة العائلة، والاهتمام بأطفالهما.
 
وعندما سأل أحدهم نيا وروبرت عن إمكانية الحمل مرّة جديدة، والتي قد تكون فرصة أخرى للحصول على 4 أطفال توائم هذه المرّة، كان الجواب الطّريف: "لقد أقفلنا المتجر".
أمّا أجمل فكرة تراود الوالدين على حدّ قولهما، فهي أن يكونا محاطين بعددٍ كبيرٍمن الاولاد خصوصاً عندما يشيخان، فهما سيحظيان حينها بالكثير من الاهتمام والرّعاية.
 
هي قصّةٌ جميلةٌ ودليلٌ آخر على أنّ السّماء تُمطر أحياناً نعماً تفوق أحلام البعض وتوقّعاتهم، نعمٌ تجعل من حياتهم مسيرة حبٍّوشكرٍ وامتنانٍ للأبد!
 

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Sunny

23°C

البقاع

Sunny
Humidity: 40%
Wind: WNW at 28.97 km/h
Sunday
Sunny
12°C / 24°C
Monday
Sunny
12°C / 27°C
Tuesday
Sunny
12°C / 29°C
Wednesday
Sunny
15°C / 31°C
diwan alwali square