"سامي" ابن البترون عاد من عطلته في نعش..

أن مدينة البترون الشمالية تعيش حال من الصدمة حزناً وألماً على ابن المدينة الشاب سامي ريمون باسيل (39 عاماً) الذي قضى في الـ 29 من تشرين الثاني الماضي في أثناء عطلته، التي كان يقضيها خارج لبنان، وتحديداً في سريلانكا، ليشكل رحيله صدمة لعائلته الصغيرة وعائلته البترونية الكبيرة ولكل أصدقائه ومحبيه الذين خسروا سامي الشاب المبتسم المحب للحياة و"الطيب".
وفاة سامي كانت وفاة طبيعية نتيجة انفجار في الأوعية الدموية في الرأس ما أدى إلى نزيف داخلي حاد بين الدماغ والجمجمة فارق بنتيجته الحياة بعيداً عن أرض الوطن وعن أحضان عائلته التي لا تزال تعيش هول الصدمة.
 
إيلي، هو شقيق سامي والمقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، يشير إلى أنّ سامي تناول قهوته صباح الـ 29 من الشهر الماضي وعاد إلى غرفته للتجهيز لحزم حقائبه والعودة إلى لبنان في اليوم نفسه إلا أن القدر شاء غير ذلك وتوفي سامي "أطيب روح".
 
إيلي، المفجوع بوفاة شقيقه، والذي ذهب إلى سريلانكا لتخليص أوراق نقل الجثمان إلى لبنان، يروي ما أصاب العائلة من إرباك نتيجة غياب أي سفارة قنصلية أو ممثلية للبنان هناك، "وهو ما استدعى التواصل مباشرة مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للتدخل والمساعدة في نقل الجثمان إلى لبنان، وقد كانت الاستجابة سريعة من دوائر الوزارة وفريق عمل الوزير باسيل، حيث تم التواصل مع أقرب سفارة لبنانية هناك وهي موجودة في الهند لإنهاء كل الأوراق اللازمة"، وفق إيلي، الذي أوضح أنّه "تمّ إرسال نسخ عن الأوراق الأصلية إلى السفارة في الهند للحصول على الموافقة لنقل الجثمان، ولا سيّما أنّ القانون في سريلانكا يمنع نقل أيّ جثمان من دون عملية تشريح وهي تتم على الطريقة القديمة في تلك البلاد".
 
كما لفت إلى أنّ "السفارة الأردنية في سريلانكا ساعدتنا وأرسلت لنا أحد العاملين فيها لتسهيل بعض الأمور".
 
وبحسب تقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثمان، والصادر عن قسم الصحة العامة في المجلس البلدي للعاصمة السريلانكية كولومبو فإنّ الوفاة طبيعية وسببها نزيف داخلي بين الدماغ والجمجمة نتيجة انفجار في الأوعية الدموية للدماغ، وهو أيضا ما أكدته وثيقة الوفاة الصادرة عن سجل الولادات والوفيات في مدينة ماتارا جنوبي سريلانكا حيث نقل جثمان الضحية إلى أحد مستشفياتها.
 
عاد جثمان سامي يوم أمس، الأربعاء، إلى لبنان عن طريق أبو ظبي وقد وضع في مستشفى "سيّدة المعونات" – جبيل، حيث نقل صباح اليوم إلى البترون وأقيم له استقبال في ساحة البلدة، تمهيداً للإحتفال بالصلاة لراحة نفسه في الثالثة من بعد الظهر في كاتدرائية مار اسطفان الرعوية - البترون.

Sami Library

إقتصاد

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

سجلت أسعار المحروقات انخفاضا كبيرا صباح اليوم، حيث تراجع سعر صفيحتي البنزين الـ 95 أوكتان والـ98 اوكتان 600 ليرة، والديزل 800 ليرة والغاز 300 ليرة وبحسب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، حددت الاسعار كالتالي: - بنزين 95 اوكتان: 23400 ليرة -...
طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cloudy

8°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 93%
Wind: WSW at 19.31 km/h
Thursday
Mostly cloudy
5°C / 8°C
Friday
Sunny
2°C / 11°C
Saturday
Sunny
3°C / 12°C
Sunday
Partly cloudy
3°C / 13°C