"سامي" ابن البترون عاد من عطلته في نعش..

أن مدينة البترون الشمالية تعيش حال من الصدمة حزناً وألماً على ابن المدينة الشاب سامي ريمون باسيل (39 عاماً) الذي قضى في الـ 29 من تشرين الثاني الماضي في أثناء عطلته، التي كان يقضيها خارج لبنان، وتحديداً في سريلانكا، ليشكل رحيله صدمة لعائلته الصغيرة وعائلته البترونية الكبيرة ولكل أصدقائه ومحبيه الذين خسروا سامي الشاب المبتسم المحب للحياة و"الطيب".
وفاة سامي كانت وفاة طبيعية نتيجة انفجار في الأوعية الدموية في الرأس ما أدى إلى نزيف داخلي حاد بين الدماغ والجمجمة فارق بنتيجته الحياة بعيداً عن أرض الوطن وعن أحضان عائلته التي لا تزال تعيش هول الصدمة.
 
إيلي، هو شقيق سامي والمقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، يشير إلى أنّ سامي تناول قهوته صباح الـ 29 من الشهر الماضي وعاد إلى غرفته للتجهيز لحزم حقائبه والعودة إلى لبنان في اليوم نفسه إلا أن القدر شاء غير ذلك وتوفي سامي "أطيب روح".
 
إيلي، المفجوع بوفاة شقيقه، والذي ذهب إلى سريلانكا لتخليص أوراق نقل الجثمان إلى لبنان، يروي ما أصاب العائلة من إرباك نتيجة غياب أي سفارة قنصلية أو ممثلية للبنان هناك، "وهو ما استدعى التواصل مباشرة مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للتدخل والمساعدة في نقل الجثمان إلى لبنان، وقد كانت الاستجابة سريعة من دوائر الوزارة وفريق عمل الوزير باسيل، حيث تم التواصل مع أقرب سفارة لبنانية هناك وهي موجودة في الهند لإنهاء كل الأوراق اللازمة"، وفق إيلي، الذي أوضح أنّه "تمّ إرسال نسخ عن الأوراق الأصلية إلى السفارة في الهند للحصول على الموافقة لنقل الجثمان، ولا سيّما أنّ القانون في سريلانكا يمنع نقل أيّ جثمان من دون عملية تشريح وهي تتم على الطريقة القديمة في تلك البلاد".
 
كما لفت إلى أنّ "السفارة الأردنية في سريلانكا ساعدتنا وأرسلت لنا أحد العاملين فيها لتسهيل بعض الأمور".
 
وبحسب تقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثمان، والصادر عن قسم الصحة العامة في المجلس البلدي للعاصمة السريلانكية كولومبو فإنّ الوفاة طبيعية وسببها نزيف داخلي بين الدماغ والجمجمة نتيجة انفجار في الأوعية الدموية للدماغ، وهو أيضا ما أكدته وثيقة الوفاة الصادرة عن سجل الولادات والوفيات في مدينة ماتارا جنوبي سريلانكا حيث نقل جثمان الضحية إلى أحد مستشفياتها.
 
عاد جثمان سامي يوم أمس، الأربعاء، إلى لبنان عن طريق أبو ظبي وقد وضع في مستشفى "سيّدة المعونات" – جبيل، حيث نقل صباح اليوم إلى البترون وأقيم له استقبال في ساحة البلدة، تمهيداً للإحتفال بالصلاة لراحة نفسه في الثالثة من بعد الظهر في كاتدرائية مار اسطفان الرعوية - البترون.

إقتصاد

استقرار سعر البنزين وارتفاع أسعار باقي المحروقات

استقرار سعر البنزين وارتفاع أسعار باقي المحروقات

ارتفع اليوم سعر صفيحة الديزل أويل 100 ليرة لبنانية وسعر صفيحة المازوت الأحمر 200 ليرة لبنانية وقارورة الغاز 200 ليرة لبنانية، فيما استقرّ سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان. جاء ذلك، في قرارات أصدرها وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي...
أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني

أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس النواب، رصد بموجب قانون أقرّه في جلسته التشريعية التي انتهت أمس، دعم القروض الاسكانية لذوي الدخل المحدود بمبلغ مئة مليار ليرة، على أن تضع الحكومة خطة إسكانية خلال 6 أشهر.   ولاقى هذا القانون ردود فعل راوحت بين المعارضة والمحاباة. فإلى جانب...
بالفيديو:فنزويلا اغني دوله نفط وغاز طبيعي

بالفيديو:فنزويلا اغني دوله نفط وغاز طبيعي

بلديات

بالفيديو:شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟واديش لازم يقبض؟

بالفيديو:شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟واديش لازم يقبض؟

شو وظيفة المختار؟ تقديم خدمات عامة أو تجارة؟ اديش لازم يقبض المختار؟ في رسوم محددة؟ التعرفة موحدة؟ خلونا نكتشف سوا....
أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان "انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني" بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل...
شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

عد ساعات قليلة على سرقة سيارة في محلة شحيم، تمكنت عناصر شرطة بلدية مغدوشة من مطاردة سارق السيارة ومساعدة مخفر صيدا الجديدة في التعرّف على هويته.  وفي التفاصيل أنّ صاحب السيارة "نايف.ح" كان حضر الى مخفر فصيلة شحيم وادعى أنّ سيارته التويوتا التي كان يركنها بالقرب...

أخبار الطقس

Mostly sunny

16°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 76%
Wind: S at 6.44 km/h
Thursday
Mostly sunny
12°C / 27°C
Friday
Sunny
15°C / 28°C
Saturday
Mostly sunny
15°C / 28°C
Sunday
Partly cloudy
17°C / 29°C