متفرقات

اللحم الذي نأكله على موائدنا يعود الى حيوانات تم ذبحها، وهذا أمر طبيعي  ولكن ان ترى مشهدا كهذا في شتورة لأغنام موضوعة في شاحنة صغيرة متجهة الى المسلخ، وهي مكدسة فوق بعضها البعض وهي تتعذب ...

خبر رائع لمستخدمي العدسات اللاصقة!

تمكن علماء من جامعة ميونيخ الألمانية من تطوير نوع جديد من العدسات الطبية اللاصقة المخصصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين.
 
مع تقدم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة استطاع العلماء تطوير الكثير من الحلول العملية للذين يعانون من أمراض ومشاكل صحية معينة، ومن أهم الاختراعات كانت العدسات الطبية اللاصقة، التي مكنت الكثيرين من الاستغناء عن النظارات الطبية التي كانت تشكل عائقا لممارسة العديد من النشاطات كالرياضة وغيرها، وبالرغم من عملية تلك العدسات، إلا أنها لم تناسب جميع مستخدميها وخصوصا من يعانون من جفاف العين.
 
وحول هذا الموضوع قال علماء جامعة ميونيخ الألمانية: "غالبا ما تتسبب العدسات الطبية اللاصقة بجروح والتهابات في القرنية عند الذين يعانون من جفاف العيون، لذلك قمنا بتطوير نوع جديد من العدسات، مصنوع من مواد طبيعية تناسب الجميع، هذه العدسات مصنوعة من بروتينات معينة تم استخراجها من الأغشية المخاطية لأمعاء الخنازير".
 
وأضافوا: "غالبا ما يترافق التهاب القرنية وجفافها بنقص بروتين الميوسين في سوائل العين، لذلك قمنا باستخراج هذا البروتين وجعلناه المادة الأساسية في تركيب العدسات اللاصقة الجديدة وبهذه الحالة ستكون العدسات مصدرا خارجيا لهذه المادة التي تعتبر فعالة في محاربة الجراثيم والطفيليات المؤذية. كما طورنا سائلا مخصصا لحفظ هذه العدسات يحوي على الميوسين وحمض الهيالورونيك".
 
وتجدر الإشارة إلى أن العلم بدأ يولي اهتماما كبيرا لتطوير العدسات اللاصقة في السنوات الأخيرة، حتى أن فريقا من المهندسين من جامعة واشنطن الأمريكية أكد منذ مدة أنه يعمل على تطوير عدسات لاصقة تكشف عن الحالة الصحية للإنسان، ومزودة بتقنيات نانوية دقيقة قادرة على نقل وتبادل الإشارات مع الأجهزة الذكية المحيطة.
 
(روسيا اليوم)

إقتصاد

هذه حقيقة بيع فنادق "بن طلال" في لبنان

هذه حقيقة بيع فنادق "بن طلال" في لبنان

أكد أمين عام نقابة الفنادق في لبنان، وديع كنعان، المعلومات التي تم تداولها، بخصوص نية شركة المملكة القابضة، المملوكة للملياردير السعودي المعتقل، الأمير وليد بن طلال، بيع حصصها في فندقي "موفنبيك" و"فور سيزونز" بالعاصمة بيروت.
سلامة لعون: السوق المالية اصبحت ايجابية

سلامة لعون: السوق المالية اصبحت ايجابية

قدم حاكم مصرف لبنان رياض سلامه للرئيس ميشال عون عرضا مفصلا للواقع المالي استكمالا للاتصالات اليومية التي كان يجريها الرئيس مع الحاكم. وقد أكد سلامه للرئيس عون ان السوق المالية اصبحت ايجابية وأن الدولار أصبح معروضا وليس مطلوبا وأن اسعار سندات لبنان...
تعميم من الحريري الى الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات

تعميم من الحريري الى الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات

أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تعميما يطلب فيه الى كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات التشدد في مراقبة ترشيد الطاقة الكهربائية في كل المباني الحكومية والمدرسية، ناهيك عن عواميد الكهرباء المولجة بمراقبتها البلديات.   وجاء...

بلديات

مشروع لفرز النفايات في سعدنايل

مشروع لفرز النفايات في سعدنايل

برعاية بلدية سعدنايل  ولاول مرة بالمنطقة (مشروع لفرز النفايات من المصدر)
رئيس بلدية حلبا: لنقل النازحين الى حيث تتركز المساعدات

رئيس بلدية حلبا: لنقل النازحين الى حيث تتركز المساعدات

دعا رئيس بلدية حلبا عبد الحميد الحلبي، في بيان اليوم، "المنظمات الدولية التي تهتم بشؤون النازحين السوريين الى توزيع الأخوة النازحين على البلديات والمناطق المحظوظة التي تحظى بالدعم المالي والعيني اللازم لاحتضانهم".   وشدد الحلبي على "أن الأمور لم تعد تحتمل، إذ أن البنى...
نصب علم لبنان في وسط برالياس

نصب علم لبنان في وسط برالياس

  بلدية برالياس والنائب الدكتور عاصم عراجي ومخاتير البلدة مع رجال الدين والاندية والجمعيات الى جانب مدراء المدارس يشاركون طلابها احتفال رفع العلم في وسط البلدة.          

أخبار الطقس

Mostly cloudy

10°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 56%
Wind: ESE at 11.27 km/h
Sunday
Partly cloudy
5°C / 13°C
Monday
Mostly sunny
5°C / 15°C
Tuesday
Partly cloudy
7°C / 15°C
Wednesday
Rain
6°C / 11°C